اهلا وسهلا بأعزائى الزوار فى منتدى المنار نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد


منتدى عربى مشترك
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحبا
بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
عبارات ترحيبية بالضيوف
عبارات ترحيبية بالضيوف

شاطر
 

 أنباء واخبار 25مارس 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف وحنين حلم التمنى
المديرالعام
المديرالعام
يوسف وحنين حلم التمنى

عدد المساهمات : 317
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

أنباء واخبار 25مارس 2011 Empty
مُساهمةموضوع: أنباء واخبار 25مارس 2011   أنباء واخبار 25مارس 2011 I_icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 3:24 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمد أنور السادات ينفى تورط مبارك فى اغتيال "السادات
نفى محمد أنور عصمت السادات علاقة الرئيس السابق حسنى مبارك باغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقال إن البعض يضخم تلك المقولة مشيرا أنه لا يمكن أن ننكر أنه كان هناك تقصير وإهمال كبير وقتها ولم يحاسب أحد حول جريمة اغتيال السادات لأنها كانت فى وضح النهار وداخل مكان عسكرى فالسادات لم يكن يجلس على القهوة ولكن كان يجلس فى منطقة عسكرية.

جاء ذلك خلال ندوة أقامتها جمعية العدالة بالغربية برئاسة أحمد السنجفلى المحامى حول دور منظمات المجتمع المدنى ما بعد الثورة وأضاف السادات أن الرئيس الراحل لم يورث أبناؤه أكثر من 36 ألف جنيه ولم يكن يملك سوى منزل قرية ميت أبو الكوم والذى اشتريته وأن منزلى الجيزة والإسكندرية كانا ملك للدولة وتم تسليمهما عقب وفاته.

وتابع: الأكثر من ذلك عندما وجدت جيهان السادات عقب وفاة الرئيس الراحل أنها لم تعد السيدة الأولى توجهت إلى أمريكا للعمل بالتدريس ولم يكن لديها أى أموال لشراء منزل فأقامت وعرضت به مقتنيات أنور السادات ومن حصيلة ذلك اشترت منزل بأمريكا.

وعن التضخيم الإعلامى لعبود الزمر وشقيقة طارق عقب خروجهما من السجن أكد أن من يحتفل بعبود الزمر فليحتفل بريا وسكينة وعلينا تكريمهما أيضا مشيرا إلى أن توقيت خروج الزمر قبل الاستفتاء بيوم تسبب فى حدوث حالة من القلق بين المسلمين والأقباط لانتشار الفكر السلفى و الإسلامى على الساحة السياسية ومن يتحدث عن غزوات الصناديق فالمشهد بشكل عام يقلق الجميع ويجب على الجمعيات الأهلية وأندية الروتارى المشاركة والبدء فى عمل حملات تثقيفية للمواطنين.

ورفض السادات فكرة ترشيحه لرئاسة الجمهورية مؤكدا انه يسعى حاليا للحصول على الموافقة على إنشاء حزب "الإصلاح والتنمية " الذى رفضته لجنة الأحزاب متمنيا الحصول على الموافقة بحكم قضائى يوم 29 الجارى.

وقال إن ما يشغله حاليا هو التجهيز لخوض الانتخابات التشريعية لمجلسى الشعب والشورى والمحليات وتجهيز المرشحين على مقاعد الحزب وإعداد عدد من المبادرات لعودة العلاقة بين الشعب والشرطة ومبادرات شعبية يشارك فيها المواطنين.

وأبدى السادات ترحيبه بالانضمام من جانب حزب الإصلاح والتنمية لأى حزب جديد ناشئ لعمل ائتلاف حزبى للظهور بقوة على المشهد السياسى.

........................................................................................................
2000 متظاهر يؤدون صلاة الجمعة بميدان التحرير
أم الشيخ جميل علام، عميد معهد الدعوى والدراسات الإسلامية بالإسكندرية، قرابة 2000 متظاهر بميدان التحرير فى خطبة الجمعة، وركز على 5 نقاط وهى: العدالة وتكريم أمهات الشهداء ونتيجة استفتاء على التعديلات الدستورية والفزاعات التى استخدمت قبل الاستفتاء وبعده وتحدث عن فقه أدب الاختلاف من أجل أدب الائتلاف.

ودعا علام إلى ضرورة تكريم أمهات الشهداء وزراعة أشجار لكل شهيد بالميدان، والتقط بعد ذلك الإمام أطراف حديثه عن نتيجة الاستفتاء قائلا (إننا تقبلنا هذه النتيجة لأنها تقوم على ديمقراطية الحوار) مشيرا إلى أن عدداً من العلماء تقدموا بمذكرة للمجلس العسكرى تعرض ما سيعود على البلاد من أضرار كلمة نعم وأشاد هنا باستجابة القوات المسلحة لذلك وإعلانها لإصدار مرسوم دستورى جديد وأن دستور 1971 قد مات مطالبا إياه بعدم الاعتماد فى الدستور الجديد على التعديلات المقررة.

استنكر علام ما وصفه بالفزاعات التى استخدمت قبل الاستفتاء بحجة صالح الإسلام، وقال إننا تعرضنا لفزاعات عديدة كجزء من السيناريو المرسوم واستغلت شخصيات دينية بعينها خرجت عن تخصصها وورطت الناس فى أن يدلوا بـ "نعم" ، ومن يريد غرضا دنيوياً يقولها صريحة بدلا من الالتفاف حول الدين"، مطالبا هؤلاء الشخصيات البارزة بالاعتذار للشعب من ربط الدين بالاستفتاء، فالإسلام دين الديمقراطية والشورى، ونبه علام من الفزاعات التى ستستخدم مستقبلا فى الاختبارات القادمة من الانتخابات البرلمانية والرئاسية، مطالبا بضرورة تشكيل اتحاد من ممثلى البلاد لمواجهة هذه الفزاعات وقمعها.

وطالب المتظاهرين بضرورة تعلم فقه أدب الاختلاف من أجل الائتلاف وهو ما يهدف إلى تقبل الرأى والرأى الآخر بشرط التجمع على صالح واحد، كما دعا إلى ضرورة تأجيل المطالب الفئوية، مشيرا إلى أن هناك أيادى تعبث بالوطن مطالبا بالالتفاف حول الصالح العام وأن يتجمع المتظاهرون أسبوعيا كل جمعة، حيث يقوم كل مظلوم بتقديم مطالبه وتجميعها بعد ذلك وإرسالها لدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، على أن يعطى له فرصة لأيام لدراسة هذه المطالب، وأشار إلى ضرورة ترتيب الأولويات ومطالب الثورة للتحدث فى كل نقطة أسبوعيا. وأنهى الدكتور جميل علام خطبته بمطالبة المتظاهرين بعدم الاعتصام أو التخريب أو الدخول فى مشاحنات مع أى شخص على أن ينهوا تظاهرهم فى تمام الساعة الخامسة مساء.

يذكر أن الميدان شهد قبل خطبة الجمعة مشاحنات حادة بين بعض المواطنين وعدد من قيادات الجيش، حيث طالبوا المتظاهرين بعدم إقامة صلاة الجمعة فى الميدان وتعطيل حركة المرور على أن يتوجهوا لأى مسجد للصلاة فيه.

...........................................................................................................
حسين يعقوب يدعو السلفيين إلى "كف ألسنة اللئام"

الجمعة، 25 مارس 2011 -
فى أول خطبة يلقيها بعد أزمة "غزوة الصناديق" دافع الداعية السلفى محمد حسين يعقوب عن المنهج السلفى، وطالب السلفيين بنشر الأمان وكف ألسن اللئام وتعريف الناس بهم.

ووصف يعقوب التداعيات التى أثارتها خطبة غزوة الصناديق بالأزمة الطاحنة، وقال فى خطبة الجمعة التى ألقاها اليوم بمسجد حمزة بن عبد المطلب بحى عين شمس "إن أشد ما ألمنى فى هذه المشكلة أن يخوف الناس منا، أو أن يخوف الناس بنا، ونحن الذين عشنا أعمارنا لنكون صمام الأمان لهذه الأمة"، وأضاف أن منهجنا لا يخيف أحداً ولا يؤذى أحداً مستأمناً كان أو مسلماً.

ودعا يعقوب أنصاره إلى نشر الأمان بين الناس، وقال "انشروا الأمان وكفوا ألسن اللئام، وعرفوا الناس عنا، فإن الناس لا يعرفوننا كما ينبغى"، مؤكداً أنه لا يحب أن يكون سبب قلق أو هم أو حزن لأحد من الناس.

.....................................................................................................
وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل لتعديل مدة الحضانة
أبدى عدد كبير من الآباء الذين حضروا صباح اليوم، الخميس، أمام وزارة العدل، استياءهم لتأجيل مقابلتهم مع المستشار عمر الشريف إلى الاثنين القادم، للبت فى مطالبهم الخاصة بتعديل قرار الرؤية فى قانون الأحوال الشخصية، وتحولت جموع الحضور الذين اصطحبوا عائلاتهم إلى وقفة احتجاجية صامتة، عبروا فيها عن خوفهم من أن يكون تأجيل المقابلة بسبب المظاهرات التى قام بها عدد كبير من النساء والناشطات فى حقوق المرأة أمس.

من جانبه، قال أيمن الجندى، أحد الآباء، إن المظاهرات التى اشتعلت منذ أسبوع لإعادة النظر فى قرار الرؤية الخاص بقانون الأحوال الشخصية لا يتعدى على حقوق الأمهات، وإنما يعيد بعض الحقوق للآباء المحرومين من أبنائهم، وأضاف: "حددنا مطالبنا فى 5 قرارات تتضمن تعديل قرار الرؤية الذى لم يتغير منذ 1928 ويقضى باقتصار مدة رؤية الأب لأبنائه 3 ساعات فقط فى الأسبوع، ونريد تحويله إلى استضافة يومين فى الأسبوع، كما نطالب بتغيير مدة الحضانة إلى المدة التى حددتها الشريعة الإسلامية، وهى 7 سنوات للذكور و9 سنوات للإناث".

وحول التخوفات التى أبدتها السيدات من عدم وجود ضمانات كافية لإعادة الأطفال بعد انتهاء مدة الاستضافة، قال أشرف إبراهيم: "من ضمن مطالبنا تجريم عدم تطبيق القانون، سواء من قبل الرجل أو المرأة، ومنع سفر الابن للخارج، وهو ما يحافظ على حقوق الطرفين، لكن القانون الحالى لا يجرم منع المرأة رؤية الأب لأبنائه حتى ولو 3 ساعات أسبوعيا".

كما شملت المطالب تعديل قانون الولاية التعليمية لتكون مقتصرة على الأب، وأن يكون ترتيب نقل الحضانة من الأم إلى الأب ثم والدة الأب، وليس والدة الأم كما هو فى القانون الحالى.

وعبر عدد كبير من الآباء أثناء وقفتهم عن غضبهم من استغلال مطلقات البعض منهم محاولاتهم لتعديل القانون وابتزازهم.

وصف المحتجون القانون فى لافتاتهم بأنه "قانون سوزان مبارك"، ووزعوا بياناً تحت عنوان "لمصلحة من زيادة حالات الطلاق والخلع وضياع أطفالنا وتقطيع الأرحام"، أوضحوا خلاله وصول عدد الأطفال الذين يعانون من تشتت أسرهم إلى 7 ملايين.

ووصف الآباء، من خلال البيان، تتضرر الطفل من الطلاق، وعدم التزام مصر بالاستضافة، كما يحدث فى دول العالم، وحذروا من حدوث "كارثة" فى حالة عدم وضع حلول ترضى جميع الأطراف، مؤكدين أن الطفل هو الجيل القادم والذى يعتمد عليه النمو.


التوقيع
أكرمكم الله بدعاء مستجاب
أذكرونى بالدعاء
بحبكم فى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almanar.forumegypt.net
 
أنباء واخبار 25مارس 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفيروز العام :: فيروز الاخبار المصريه-
انتقل الى: