اهلا وسهلا بأعزائى الزوار فى منتدى المنار نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد


منتدى عربى مشترك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحبا
بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
عبارات ترحيبية بالضيوف
عبارات ترحيبية بالضيوف

شاطر
 

 أخبار وانباء 22 مارس 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف وحنين حلم التمنى
المديرالعام
المديرالعام
يوسف وحنين حلم التمنى

عدد المساهمات : 317
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

أخبار وانباء 22 مارس 2011 Empty
مُساهمةموضوع: أخبار وانباء 22 مارس 2011   أخبار وانباء 22 مارس 2011 I_icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 12:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المالية" تؤكد اتخاذ كافة الإجراءات لدعم البورصة
أعلنت وزارة المالية عن تلقيها العديد من الاتصالات والتساؤلات حول سبل دعم البورصة المصرية خاصة مع استئنافها العمل غدا الأربعاء مشيدة بهذا الحرص الكبير من المواطن المصرى على عودة البورصة للعمل من جديد.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم إن هناك أكثر من آلية يمكن للمواطنين من خلالها دعم البورصة مثل شراء أسهم وسندات من خلال شركات الوساطة فى الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية والتى تقوم بإجراء عمليات البيع والشراء للأسهم لصالح المستثمرين، وذلك مقابل عمولة بسيطة من قيمة عمليات الشراء أو البيع، ولا يتطلب الأمر سوى الحصول على رقم كودى للمستثمر بالبورصة تتولى الحصول عليه شركة الوساطة المالية نيابة عن المستثمر.

وأضافت الوزارة (أن أسماء وعناوين وكافة بيانات هذه الشركات متوافرة على الموقع الالكترونى لبورصة الأوراق المالية المصرية)، والمواقع الإلكترونية المختلفة المعنية بمجال الاستثمار فى الأوراق المالية، مشيرا إلى أن تلك الشركات تخضع لرقابة مشددة من هيئة الرقابة المالية وإدارة البورصة.

وأشارت إلى أنه من بين تلك الآليات شراء وثائق صناديق الاستثمار التابعة للبنوك التجارية العاملة فى مصر سواء العامة أو الخاصة، حيث يوجد فى السوق المصرية حاليا 34 صندوق استثمار، معظمها خفض الحد الأدنى لشراء وثائقه استجابة لدعوات الشباب بدعم البورصة والاقتصاد المصرى، وهو ما سيسمح للجمهور بشراء وثائق فى تلك الصناديق مقابل أقل من 100 جنيه.

وأوضحت المالية أن هناك حسابا بالبنك المركزى المصرى تم فتحه لتلقى تبرعات ومساهمات المواطنين بالداخل والخارج لدعم الاقتصاد المصرى، ورقمه 25 /1/2011، مشيرا إلى أن حصيلة هذا الحساب سيتم استخدامها لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية ومنها البورصة المصرية.

وأكدت أن الحكومة اتخذت كل الإجراءات الكفيلة بحماية ودعم البورصة وصغار المستثمرين فيها، مشيرة إلى أن هناك العديد من الآليات التى سيتم تطبيقها لمواجهة أى هزات قد تتعرض لها التعاملات فور الافتتاح، أهمها تخصيص وزارة المالية نحو 250 مليون جنيه لشركة مصر للمقاصة والتسوية والحفظ المركزى للتدخل لدعم السوق.

وأوضحت أن مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى خلال الفترة الأخيرة مطمئنة، كما أن الاقتصاد المصرى حافظ على درجة تصنيفه ضمن التقديرات التى تصدرها مؤسسات التقييم الدولية وسط توقعات بتحسن درجة التصنيف فى الأعوام المقبلة لافتة إلى أن أداء شهادات الإيداع للأسهم المصرية فى الخارج جيدا ولم تتعرض أسعارها لهزات عنيفة بل أنها نجحت فى استرداد جزء كبير من خسائرها فى بداية الأحداث، متوقعة أن تعكس التداولات فى البورصة حالة الثقة والتفاؤل بمستقبل الاقتصاد المصرى بعد التطورات الديمقراطية الأخيرة.
.............................................................................................................

الجماعة الإسلامية تقرر إجراء انتخابات داخلية شاملة
فى تطور مفاجئ بعد ساعات من قرار مجلس شورى الجماعة الإسلامية وإلغاء قرارى فصل صفوت عبد الغنى، وإلغاء وقف عصام دربالة، دعت لجنة الوفاق والمصالحة الاستعداد لانتخابات داخلية ودراسة الآليات التى ستضمن إجراء انتخابات من القاعدة إلى القمة داخل الجماعة.

وقررت لجنة الوفاق والإصلاح التى تشكلت مؤخرا، للتقريب بين وجهتى نظر القيادات الذين اختلفوا على طريقة التعامل مع المرحلة المقبلة، وسيتم إجراء الانتخابات فى غضون أيام قليلة.

ودعت لجنة المصالحة التى تضم فى عضويتها عددا من شيوخ الجماعة على رأسهم الشيخ عبد الآخر حماد ورجب حسن وحسين عبد العال وآخرين، أعضاء الجماعة إلى الاستعداد للانتخابات الداخلية والمشاركة فيها، ولفتت إلى أن الانتخابات ستكون شاملة لكل صفوف الجماعة وبكل مستوياتها.

وطالبت اللجنة جميع الأعضاء بتجاوز ما سبق وبداية مرحلة جديدة من الدعوة والعمل، وأشارت فى بيان لها هو الثانى منذ بدء جهود حل الأزمة، إلى أن الجانبين وافقا على بنود الصلح والإصلاح التى تمت فى الأيام الماضية، وأضاف البيان أن كل شيوخ المجلس يحرصون على اجتماع الكلمة ووحدة الصف، وأن ما حدث بينهم من خلاف لم يؤثر على حقوق الإخوة بينهم، وأن قبول الشيوخ لبنود الصلح أكبر دليل على حرصهم على مصلحة الجماعة.

وأكدت لجنة المصالحة اتفاق الطرفين على منع التراشق الإعلامى، ولو ظهر شىء فى وسائل الإعلام بعد الاتفاق، فهو من أحاديث سابقة لهذا الاتفاق، وشددت اللجنة على أن الجماعة بكل قياداتها وأفرادها على المنهج السلمى المعلن فى مناهج الجماعة وأفكارها .

وعلق د.صفوت عبد الغنى أحد قيادات الجماعة والذى تم إلغاء قرار فصله، بأن ما تم التوصل إليه فى بيانات لجنة الوفاق والمصالحة أكبر دليل على عدم صحة ما تم ترويجه من قبل، من أن هناك من الجماعة من يريد أن يأخذها لفكر ما قبل المبادرة، معتبرا أن الدعوة للانتخابات الداخلية خطوة جيدة فى الطريق الصحيح الذى كانوا يتمنونه منذ فترة الذى كان بالأساس جوهر الخلاف فى الرأى ومفجر الأزمة.

وطالب عبد الغنى أن تتم خلال الفترة المقلبة عملية البناء بالحفاظ على المصداقية والتماسك، مشدداً على أنه رغم كل ما تم من سلبيات الفترة الأخيرة إلا أنه فى النهاية يؤكد مدى الحيوية داخل الجماعة، داعيا أعضاء الجماعة إلى العمل للدعوة والمشاركة فى البناء الوطنى فى اللحظة الحالية التى تتطلب تضافر وتكامل الجهود.

....................................................................................................
وقفة احتجاجية لمحامى "الوادى" للمطالبة بإقالة رئيس المحكمة
نظم المحامون وبعض الإداريين بمحكمة الخارجة الجزئية وقفة احتجاجية صباح اليوم بداخل مبنى المحكمة الموقت معلنين إضرابهم عن العمل وذلك احتجاجا على رئيس المحكمة المستشار جودت ميخائيل بصفته كرئيس محكمة وطالبوا بإقالته وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التى وقعت بمدينة الخارجة مما أسفر عن احتراق مبنى المحكمة تماما.

وبرر المحامون طلبهم بإقالة رئيس المحكمة بأنه قد امتنع سلبيا فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية فى أول تهديد لحريق المحكمة عندما تم حرق جزء من حديقة المحكمة، وأكدوا أن رئيس المحكمة قام بجمع متعلقاته الشخصية، وطلب من أحد موظفيه نقلها إلى الاستراحة الخاصة به، ولم يقف معهم أثناء مقاومة الحريق الذى تغلبوا عليه بأنفسهم.

.....................................................................................................

التوقيع
أكرمكم الله بدعاء مستجاب
أذكرونى بالدعاء
بحبكم فى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almanar.forumegypt.net
 
أخبار وانباء 22 مارس 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفيروز العام :: فيروز الاخبار المصريه-
انتقل الى: