اهلا وسهلا بأعزائى الزوار فى منتدى المنار نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد


منتدى عربى مشترك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحبا
بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
عبارات ترحيبية بالضيوف
عبارات ترحيبية بالضيوف

شاطر
 

 أخبار اليوم الجمعه 18 مارس 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف وحنين حلم التمنى
المديرالعام
المديرالعام
يوسف وحنين حلم التمنى

عدد المساهمات : 317
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

أخبار اليوم الجمعه 18 مارس 2011 Empty
مُساهمةموضوع: أخبار اليوم الجمعه 18 مارس 2011   أخبار اليوم الجمعه 18 مارس 2011 I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 4:04 am

إخماد حريق شاحنة البنزين أعلى كوبرى السيدة عائشة بدون خسائر بشرية
أنقذت العناية الإلهية منطقة السيدة عائشة من كارثة محققة صباح اليوم الجمعة، بعدما اشتعلت النيران فى شاحنة تقل كمية كبيرة من البنزين، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وإخماد النيران التى لم تسفر عن وقوع أى ضحايا أو إصابات من المواطنين.

من جانبه انتقل فريق من نيابة الخليفة إلى مكان الحادث لإجراء المعاينة، والتوصل لأسباب الحريق، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه. وتواصل لجان الحماية المدنية جهودها لتبريد الشاحنة، حتى لا تندلع فيها النيران مجددا.

................................................................................................................................
الشوبكى: نهضة مصر الأهم فى المرحلة القادمة
أكد الدكتور عمرو الشوبكى الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن ثورة 25 يناير هدمت نظرية الغرب ونظام مبارك بأن "الشعب لا تجدى معه الديمقراطية وغير مستعد لاستيعابها"، وذلك ما يعطى الثقة فى أن الشعب المصرى قادر على بناء نظام جديد مثلما استطاع هدم القديم.

ويرى الشوبكى أن الريب الذى ينتاب المتمسكين بضرورة وجود برلمان ورئيس منتخب للجمهورية أولا، ثم يقومون بوضع الدستور الجديد، يأتى نتيجة لوجود حالة من عدم الثقة فيما هو قادم صنعها النظام السابق على مدى 30 عاما، واصفا تخوفات الشعب بالفزاعة وجمهورية الخوف.

وأشار إلى أنه مهما كانت نتيجة الاستفتاء سيأتى الشعب فى المرحلة القادمة برئيس يمكن محاسبته، وفترة حكمه محددة، وعلينا عدم الرهان على حالة الفراغ حتى نتقدم خطوات إلى الأمام، مشيراً إلى أن أهم تحديات المرحلة القادمة هو انتخاب رئيس جمهورية يحمل مشروعاً لنهضة وبناء مصر وتقدمها فى جميع المجالات.

جاء ذلك خلال الندوة التى أقيمت أمس بكلية الصيدلة جامعة بنى سويف، ونظمتها رابطة طلاب الصيدلة الإكلينيكية وأسرتا بن النفيس وفيوتشر جيرل بعنوان "التعديلات الدستورية ومستقبل مصر السياسى بعد ثورة 25 يناير"، وحضرها الدكتور أسامة الجندى أمين عام نقابة الصيادلة ببنى سويف والدكتور خالد الشيمى وكيل الكلية والدكتور محمد إمام رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية ومئات الطلاب، حيث تخلل الندوة العديد من المداخلات والأسئلة، وأشار الدكتور عمرو الشوبكى إلى أن التمسك بنسبة 50% عمال وفلاحين كان لها مبررات فى الستينيات والسبعينيات، ولكن نظام مبارك تمسك بها حتى يبعد العمال والفلاحين الحقيقيين عن المجلس، مما أدى إلى وجود ضباط شرطة وآخرين فاسدين داخل المجلس.

...................................................................................................................
مجلس الأمن يفرض حظرا جويا على ليبيا.. واحتفالات ببنغازى
وافق مجلس الأمن منذ قليل على قرار بفرض حظر جوى على ليبيا بأغلبية ساحقة، حيث وافقت 10 دول على رأسها أمريكا وفرنسا على القرار، فيما امتنعت خمس دول عن التصويت هى روسيا والصين وألمانيا والهند والبرازيل، ولم يكن هناك أى صوت رافض للقرار.

وعمت الاحتفالات مدينة بنغازى عقب صدور القرار، حيث خرج سكانها إلى الشوارع، حاملين العلم الليبى والعلم المصرى.وأكدت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن، أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة قرار تنفيذ الحظر الجوى على ليبيا.

وكان وزير الخارجية الفرنسى الان جوبيه، أعلن قبل الاجتماع فى تصريحات لقناة العربية، أنه من المتوقع أن يوافق الأغلبية فى مجلس الأمن على مشروع القرار بفرض حظر جوى على ليبيا.

........................................................................................................................

رقية السادات: "الإسلامبولى" لم يُعدم وقابلته فى السعودية
قالت رقية السادات، ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إنها تشك فى عملية تنفيذ حكم الإعدام فى خالد الإسلامبولى قاتل والدها عام 1982، حيث إنها رأته فى فندق أجياد بمكة المكرمة سنة 1996، وشعرت بأنها تريد الانتقام والقصاص لوالدها حين وقعت عيناها عليه ووجدته أصيب بحالة من الاضطراب فى حركته حين رآها.

ولفتت إلى أن هناك أشخاص آخرين يقفون وراء قتل السادات بخلاف خالد الإسلامبولى وعبود الزمر، مطالبة الشرفاء من المصريين بسرعة الإدلاء مرة أخرى بشهاداتهم فى قضية مقتل والدها.

وانتقدت فى مداخلتها الهاتفية مع عمرو الليثى فى برنامجه واحد من الناس، مساء أمس، الخميس، ما وصفته بـ"تهافت وسائل الإعلام" على عبود وطارق الزمر عقب خروجهما من السجن، مؤكدة أنها علمت بأنه حدث اختفاء لبعض الأوراق الخاصة بوالدها من مكتبه عقب اغتياله.

..........................................................................................................................
تجمهر 2000 قاضى احتجاجا لعدم إخطارهم بأماكن الإشراف على الاستفتاء
تجمع مئات من رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة فى النادى النهرى للقضاة، احتجاجا على عدم إخطارهم بمقرات اللجان العامة والفرعية التى سيشرفون فيها على الاستفتاء، والمقرر إجراؤه على التعديلات الدستورية غدا السبت.

وقال المستشار محمد عبد الحميد رئيس محكمة أسيوط، إن اللجنة المشرفة على الاستفتاء لم تخطر حوالى 30% من القضاة باللجان التى سيشرفون عليها، مؤكدا أن هناك عددا من اللجان تضم أسماء قضاة متوفين على اعتبار أنهم أحياء، فضلا عن تكرار أسماء بعض القضاة فى أكثر من لجنة وبأماكن مختلفة.

وتابع: نادى قضاة طنطا لم يخطر فيه سوى 10 قضاة من إجمالى 800 قاضى، ولا يعرف الباقون الأماكن التى سيشرفون فيها على الاستفتاء، منتقدا ما سماه سوء إدارة مجلس الدولة الذى يرأس أحد أعضائه اللجنة المشرفة على الاستفتاء، قائلا إن أكثر من 2000 قاضى يتواجد حاليا بالنادى لحل هذه المشكلة التى لا نعرف كيف نواجهها.

..............................................................................................................................
النيابة تتهم "العادلى" بقتل المتظاهرين عمدا فى جمعة الغضب
ذكر المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أن النيابة وجهت لحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، 4 تهم فى التحقيقات التى تجريها معه فى وقائع قتل المتظاهرين، هى الاشتراك فى قتل المتظاهرين عمداً وبالاشتراك مع آخرين، والشروع فى القتل، وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة والإضرار بالمركز الاقتصادى للبلاد، وإحداث فراغ أمنى وإشاعة الفوضى وتكدير الأمن والسلم العام وترويع المواطنين، وجعل حياتهم فى خطر حال قيامهم بالتظاهر سلمياً فى الثامن والعشرين من يناير الماضى والمعروف بـ"جمعة الغضب"، احتجاجاً على سوء الأحوال سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أمر مساء أمس الخميس، بحبس العادلى، 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها معه نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، وأن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها فى تلك الوقائع، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن نتائجها تفصيلياً أولاّ بأول.

جدير بالذكر أن العادلى، يحاكم أمام محكمة الجنايات الآن بتهمة غسيل الأموال. sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny king king king king king king

التوقيع
أكرمكم الله بدعاء مستجاب
أذكرونى بالدعاء
بحبكم فى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almanar.forumegypt.net
 
أخبار اليوم الجمعه 18 مارس 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفيروز العام :: فيروز الاخبار المصريه-
انتقل الى: