اهلا وسهلا بأعزائى الزوار فى منتدى المنار نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد


منتدى عربى مشترك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحبا
بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
عبارات ترحيبية بالضيوف
عبارات ترحيبية بالضيوف

شاطر
 

 أخبار اليوم الخميس 17 مارس 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف وحنين حلم التمنى
المديرالعام
المديرالعام
يوسف وحنين حلم التمنى

عدد المساهمات : 317
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

أخبار اليوم الخميس 17 مارس 2011 Empty
مُساهمةموضوع: أخبار اليوم الخميس 17 مارس 2011   أخبار اليوم الخميس 17 مارس 2011 I_icon_minitimeالخميس مارس 17, 2011 4:10 pm

كيرى: تجميد الـ31 مليار دولار كان للقذافى وليس مبارك
أوضح المتحدث باسم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى، السيناتور جون كيرى اليوم الخميس، أن تصريحه، الذى تناقله عدد من الوسائل الإعلامية، بشأن تجميد الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 30 مليار دولار من قيمة الأصول المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك، كان خاطئا، قائلا : إن الـ 31 مليار دولار هى مجموع ثروات وأصول القذافى فى الولايات المتحدة وليس مبارك.

ونشرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية تصحيحا لهذا الخطأ.

وكانت "واشنطن تايمز" قد نشرت تصريحات نسبتها لرئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى، السيناتور جون كيرى، قال فيها إن ثروة مبارك تبلغ فى الولايات المتحدة وحدها 31.5 مليار دولار.

وحذفت الصحيفة الخبر من على موقعها الإلكترونى، قائلة"اضطررنا لحذف ذلك الخبر، بناء على طلب من جهة ما".
............................................................................................................................
االعربى لحقوق الإنسان" أول منظمة دولية تحصل على تصاريح لمتابعة الاستفتاء
صرح بركات الضمرانى الناشط الحقوقى بصعيد مصر وممثل المركز العربى الأوروبى بمصر، أنه فى بادرة هامة تعد هى الأولى من نوعها فى مصر، حصل المركز العربى الأوروبى لحقوق الإنسان والقانون الدولى ومقره الرئيسى مملكة النرويج على تصاريح رسمية لمتابعة أعمال الاستفتاء على التعديلات الدستورية من قبل اللجنة القضائية العليا المشرف على الاستفتاء.

وأشار الضمرانى إلى أن الاستجابة لطلب المراقبة من قبل اللجنة القضائية هو نوع من التحول الديمقراطى المسبوق للحياة السياسية فى مصر، مضيفا أن الرقابة الدولية تمثل إحدى آليات ضمان حرية ونزاهة أى استفتاءات أو انتخابات تجرى فى العالم تمثل متغيراً وسيطاً بين العملية الانتخابية وبين التحول الديمقراطى.

مشيرا إلى أن "هناك بعض البلدان العربية التى وافقت على دخول الرقابة الدولية إلى بُـلدانها، مثل: اليمن والسودان وموريتانيا والمغرب وتونس والجزائر".

وعبر الضمرانى عن شكره العميق للقضاء المصرى الذى أعطى مثلا مشرفا للنزاهة والشفافية والديمقراطية فى مصر والوطن العربى انطلاقا إلى استقلال حقيقى وملموس نحو مجتمع ديمقراطى، مؤكد عزم المركز ورغبته فى مراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة فى مصر وإيفاد لجنة مراقبين أوروبية عربيه إلى مصر للمتابعة.

وأوضح أحمد غازى المدير الإقليمى للمركز العربى الأوروبى لحقوق الإنسان، أن المركز قد تقدم بطلب إلى اللجنة من أجل السماح لأعضائه فى مصر بمتابعة أعمال الاستفتاء بموجب تصاريح رسمية، والذين بلغ عددهم 13 عضوا يغطون 10 محافظات مصرية وهى (القاهرة، الجيزة، الفيوم، قنا، المنيا، الدقهلية، كفر الشيخ، البحيرة، الإسكندرية، بورسعيد).

مشيرا إلى أن مراقبى المركز يلتَـزمون دورا مُـعيّـناً لا يتجاوزونه، وهو الملاحظة والمتابعة وإصدار تقارير عن العملية الانتخابية، والتى ترصد مدى دقّـتها ونزاهتها.

موضحا أن هذا النّـوع من الإشراف لا يمَـس السيادة الوطنية بحالٍ من الأحوال، لأن المركز لا يمثِّـل دُولاً، وإنما مُـنظمات دولية تابـعة للمجتمع المدنى الدولى ، وهى جهات محايِـدة مؤكدا أن الرقابة الدولية على الاستفتاء والانتخابات هى اطلاع المجتمع الدولى على سير العملية الديمقراطية فى الدولة التى تطلب ذلك للوقوف على مدى اتفاقها مع المعايير الدولية للديمقراطية، ومدى تعبيرها عن إرادة الشعوب فهى تكون بناءً على طلب ورغبة الدولة التى ترغب فى الإعلان عن سلامة العملية الديمقراطية فيها ونزاهتها.
.......................................................................................................................
70ضابطاً يهددون بعدم حضور الاستفتاء لعدم الاستجابة لمطالبهم
هدد أكثر من 70 ضابطاً من ضباط مديرية أمن الشرقية بالامتناع عن حضور الاستفتاء على الدستور الذى يجرى بعد غد، السبت، مهددين باستقالة جماعية لمكتب وزير الداخلية فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

ووقع الضباط على مذكرة بمطالبهم، ومنها إقالة مدير الأمن ومدير المباحث الجنائية، ومحاكمة المسئولين عن هروب المساجين من سجن بلبيس، خاصة أن معاون المباحث النقيب محمد الغنيمى المسئول عن ترحيل المساجين اتصل بمديرية الأمن الساعة 9 بعد أن علم أن المساجين رفضوا ترحيلهم لسجن طره وقاموا بتكسير السجن وكسر الباب ثم اتصل بالنجدة، ولكن دون جدوى، فاتصل بالجيش الذى وصل بعد 3 ساعات من هروب المساجين.

وأكد الدكتور أحمد غنيم، شقيق الضابط، أنه اتصل يستنجد به، فوصل إليه من مدينة ههيا قبل وصول قوات الأمن وشاهد أثناء سيره إلى مركز بلبيس 3 سيارات أمن مركزى عند ميدان الحصان، وكان من الممكن أن يتم السيطرة على الموقف، لكن القيادات الأمنية تقاعست، وكاد شقيقه أن يخسر حياته لولا الأهالى الذين أنقذوه بعد هروب الضباط من المركز.

وأثناء اعتصام الضباط أمس بنادى الشرقية للمطالبة برحيل اللواء حسين أبو شناق، مدير الأمن، حاول الدكتور أحمد غنيم سكب البنزين على نفسه لإجبار مدير الأمن على الرحيل، ورفض التفاوض معه، وأكد أحد الضباط، رفض ذكر اسمه، أن مدير الأمن عندما ذهب إلى مركز بلبيس لم يسأل على الضباط، بل كل همه المساجين، وسلامتهم ويتباهى بتوزيع الشيكولاتة على الأهالى فى الشوارع، ولم يهتم بأمن ضباطه وراحتهم، وأعطى الضباط مدير الأمن يوم الجمعة القادم لتنفيذ مطالبهم، وهى نقل الضباط المهددين بالقتل فى مراكزهم، والعمل على حماية الضباط، مثل المواطنين، وإلا سوف يمتنع الضباط عن حضور الاستفتاء، ويقدمون استقالة جماعية فى مكتب الوزير بعد غد السبت.
..............................................................................
.............................................

طالبات "مدينة" الأزهر يستغثن بسبب غياب الأمن

تلقى "اليوم السابع" العديد من اتصالات الاستغاثة من طالبات جامعة الأزهر القاطنات بالمدينة الجامعية بمدينة نصر، لعدم وجود أمن بالمدينة.

الطالبات أبدين استياءهن من إدارة الجامعة لعدم توفير أمن لهن حتى تلك اللحظة، بل قيام الجامعة بتعليق منشور بالمدينة يطالبهن بتشكيل خمس طالبات لحماية كل مبنى، كما عبرن عن مضايقة سائقى الميكروباصات لهن أثناء دخولهن الجامعة، حيث إنها أمام المدينة.

من جانبه قال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، فى تصريح "لليوم السابع"، إنه تمت الموافقة على درجات وظيفية للجامعة، ليبدأ تسكين أفراد الأمن عليها، مشيرا إلى أن جامعة الأزهر لها فروع أخرى وتضم 68 كلية وأن إجراءات تواجد الأمن سيتم الانتهاء منها الأسبوع القادم.

.......................................................................................................................
استرداد ثروة مصر" ترسل خطاباً لبريطانيا للحجز على أموال مبارك
أرسلت المجموعة المصرية لاستعادة ثروة مصر خطابين، الأول إلى ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى، تطالبه فيه بشكل رسمى بسرعة الحجز على أموال أسرة مبارك، سواء كانت نقدية أو عينية، بجانب الحجز أيضاً على أموال بعض الشخصيات المهمة، وعلى رأسهم حسين سالم الصديق الشخصى للرئيس السابق.

والخطاب الثانى، حسبما أكد الدكتور محمد محسوب الأمين العام للمجموعة، موجه لبنك باركليز الرئيسى فى بريطانيا، وتطالب فيه إدارة البنك بتوثيق المستندات التى حصلت عليها المجموعة، والصادرة من البنك عن أرصدة مبارك وأسرته بالبنك.

وأوضح الدكتور محسوب أن ما أعلنه السيناتور جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ عن أن الولايات المتحدة الأمريكية جمدت 30 مليار دولار حجم ثورة مبارك بالولايات المتحدة، إنما يتماهى مع ما أعلنته المجموعة عن حجم الأموال التى تم تهريبها خلال العقدين الأخيرين، والتى بلغت ما بين 650 إلى 700 مليار دولار.

.....................................................................................................................

التوقيع
أكرمكم الله بدعاء مستجاب
أذكرونى بالدعاء
بحبكم فى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almanar.forumegypt.net
 
أخبار اليوم الخميس 17 مارس 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفيروز العام :: فيروز الاخبار المصريه-
انتقل الى: