اهلا وسهلا بأعزائى الزوار فى منتدى المنار نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد


منتدى عربى مشترك
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحبا
بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
عبارات ترحيبية بالضيوف
عبارات ترحيبية بالضيوف

شاطر
 

 اخبار اليوم الأربعاء16 مارس 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف وحنين حلم التمنى
المديرالعام
المديرالعام
يوسف وحنين حلم التمنى

عدد المساهمات : 317
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

اخبار اليوم  الأربعاء16 مارس 2011 Empty
مُساهمةموضوع: اخبار اليوم الأربعاء16 مارس 2011   اخبار اليوم  الأربعاء16 مارس 2011 I_icon_minitimeالخميس مارس 17, 2011 3:56 pm


خطيب يتهم الجماعة الإسلامية بالاستيلاء عنوة على مسجد أوقاف


اتهم وائل فرغلى، الخطيب الأزهرى لمسجد الإخلاص بشارع المشروع، بمنطقة المنيرة الغربية فى إمبابة، الجماعات الإسلامية بالاستيلاء عنوة على المسجد وطرده منه بعد صلاة العشاء أمس الثلاثاء.

قال وائل إنه تقدم ببلاغ يحمل رقم 2662 لسنة 2011 بقسم إمبابة ضد الجماعة الإسلامية التى حسب وصفه قامت بالاستيلاء عنوة على المسجد الخاضع لوزارة الأوقاف منذ 15 عاما والتعدى عليه ضربا وتغيير جميع مفاتيح أبواب المسجد وإزالة لافتة وزارة الأوقاف من على المسجد.

وأضاف وائل أنه كذلك قام بإبلاغ وكيل وزارة الأوقاف بشمال الجيزة بعد كتابة مذكرة تم تسليمها له، ليتم رفعها اليوم الأربعاء إلى فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة لبحث تطورات القضية.

وأوضح وائل أنه يعمل كخطيب أزهرى بالمسجد منذ ثلاث سنوات ونصف وأنه فوجئ بعدد من أفراد الجماعة الإسلامية الذين يتجاوز عددهم الخمسين فردا، يعود انتماؤهم لجماعة التكفير والهجرة التى نشأت فى إمبابة فى فترة التسعينات واتخذت من هذا المسجد مقرا لإطلاق دعوتها، وناشد وائل الدكتور عبد الله الحسينى، وزير الأوقاف، بضرورة التدخل لإعادة المسجد مرة أخرى لوزارة الأوقاف.

.............................................................................................................................
رئيس محكمة النقض ينفى قيام أسرة مبارك بعمل توكيل لأحد أبنائه
نفى المستشار سرى صيام رئيس محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى، ما نشرته إحدى الصحف المستقلة اليوم عن قيام الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته بعمل توكيل فى الشهر العقارى إلى أحد أبناء المستشار سرى صيام ويدعى عادل للدفاع عنهم.

وأكد رئيس محكمة النقض، فى بيان له اليوم، أنه ليس لديه ابن اسمه عادل، مما يؤكد عدم صحة الخبر، مشيراً إلى أن أبناءه الثلاثة هم خالد رئيس البورصة والدكتور معتز أستاذ الجهاز الهضمى والمهندس معتصم.

..........................................................................................................................
وزير الزراعة يعين مديرا جديدا لـ "الإصلاح الزراعى"
أصدر وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن فريد أبو حديد قرارا بتعيين الدكتور عبد المنعم البنا مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى مديرا لمعمل بحوث النخيل التابع لمركز البحوث الزراعية.

كما قرر الوزير تعيين الدكتور على إسماعيل نائب مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى مديرا لها بدلا من الدكتور عبد المنعم البنا، وذلك قبل أقل من 10 أيام على تعيين الأخير.

وكشفت مصادر بارزة بهيئة الإصلاح الزراعى أن وزير الزراعة قرر إقالة البنا من منصبه بالهيئة بعد اعتراض الموظفين على قرار تعيينه بسبب ورود اسمه فى قضية المبيدات المسرطنة التى اتهم فيها الدكتور يوسف عبد الرحمن قبل عدة أعوام .

وفى السياق ذاته عقد الدكتور على إسماعيل مدير الهيئة المعين حديثا اجتماعا صباح اليوم بعدد من موظفى الهيئة، أكد لهم فيه أنه سيقوم بإصدار العديد من القرارات خلال الفترة المقبلة بشأن تغيير بعض القيادات بالإدارات المركزية وإدارات العموم بالهيئة، خاصة وأن هناك العديد من هذه القيادات قد بلغت سن التقاعد.

.............................................................................................................................
[color=darkblue]البابا شنودة يعود غدا من أمريكا
يعود صباح غد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قادماً من الولايات المتحدة بعد 19 يوماً قضاها للعلاج وإجراء فحوصات طبية على الكلى والساق والقلب داخل مستشفى كليفلاند، كما يعود معه الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس، وفريق السكرتارية "الأنبا بطرس الأسقف العام، والأنبا يؤانس الأسقف العام والأنبا آرميا الأسقف العام".

وقال مصدر كنسى إن البابا سيصل فى الساعة الحادية عشرة صباح غد، قادما من نيويورك على متن طائرة "مصر الطيران"، مضيفا أن عددا كبيرا من الأساقفة والكهنة ينتظر البابا بالمطار لاستقباله بعد رحلة علاج استمرت قرب 3 أسابيع، كما سيكون فى انتظاره أعداد كبيرة من المسيحيين بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية لاستقباله.

وأضاف المصدر أن البابا سيجتمع مع عدد من الأساقفة لمناقشة كافة الأحداث الأخيرة وبالأخص كنيسة الشهيدين بمنطقة صول بأطفيح و مظاهرات الأقباط أمام ماسبيرو سيلتقى بالقس متاؤوس وهبة الذى تم الإفراج عنه ومناقشة عدد من الأمور الأخيرة.

وأشار المصدر إلى أنه من المنتظر أن يشارك البابا فى عملية الاستفتاء التى ستتم يوم السبت بإحدى مدراس شبرا .

وأوضح المصدر أن البابا التقى بعدد من الكهنة وأساقفة أمريكا خلال وجوده هناك، كما التفى مع عدد كبير من الأقباط المهاجرين بأمريكا، ورفض البابا خلال اللقاء إنشاء حزب على أساس دينى.
.........................................................................................................................
متظاهرو "القاهرة" يقدمون مذكرة رسمية لشرف لإقالة رئيس الجامعة
تقدم ائتلاف الطلاب المتظاهرين بجامعة القاهرة اليوم، الأربعاء، بمذكرة رسمية إلى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، يطالبونه بإقالة الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة والنواب ووكلاء الكليات باعتبار أنهم من بقايا النظام السابق، على حد قولهم.

وطالبت المذكرة باتخاذ رد فعل حاسم والالتفاف إلى حالة الغضب الطلابى بجميع كليات الجامعة والمطالبة بإقالة القيادات الجامعية كما قدموا مستندات أكدوا أنها تتضمن مخالفات فى عدد من الكليات من بينها كلية العلاج الطبيعى ودار العلوم.
.................................................................................................................................
[color=red]فشل المصالحة بين الشرطة والشعب بالإسماعيلية
فشلت جلسة المصالحة التى دعا إليها عدد من رجال الأعمال والتجار بدار مناسبات العباسى بحى أول الإسماعيلية.

حضر المصالحة اللواء محمد عيد بمديرية أمن الإسماعيلية، ورئيس مباحث قسم أول المقدم محمد واكد، بالإضافة إلى عدد من رجال الشرطة، وعدد من شباب المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة وقيادات من الحزب الوطنى.

حدثت مشادة بين عدد من الحضور الذين رفضو وجود الشرطة، واتهموهم بممارسة الإرهاب ضدهم، ثم اتضح بعد ذلك حسب شهود عيان أن الرافضين لوجود الشرطة والمصالحة عدد من الذين كانو يمارسون البلطجة ولهم خلافات مع الشرطة قبل 25 يناير وانتهت الجلسة بدون التوصل لحلول نهائية لحسم العلاقة بين الشرطة والشعب خلال الأيام القادمة.
............................................................................................................................
4 إدارات بـ"التعليم" تتقدم للوزير بطلب صرف مكافأة 180 يوما
علم "اليوم السابع" أن 4 إدارات بوزارة التربية والتعليم، وهى "شئون الكتب" و"المركزية للأمن" و"المطبعة السرية" و"المكتب الفنى للوزير"، قدمت مذكرات رسمية للدكتور أحمد جمال الدين موسى تطلب فيها صرف مكافأة قيمتها 180 يوما للعاملين فيها، وأكدوا للوزير أن سلفه الدكتور أحمد زكى بدر منع صرف هذه الأيام لهم خلال العام الدراسى 2009/2010 لأنه قلَّص مكافأة امتحانات الثانوية العامة "دور أول" من 200 يوم إلى 100 فقط ومكافأة امتحانات الثانوية "دور ثان" من 200 يوم إلى 120، وهو ما يعنى أنه حرمهم من 180 يوماً.

وقال مصدر مطلع لـ"اليوم السابع" إن المطبعة السرية طلبت من الوزير زيادة مكافأة العاملين بها لتصل إلى 200 يوم وليس 180 فقط، وأوضح أن الوزارة تدرس كل هذه المطالب فى إطار تعهد مسئوليها بإعادة النظر فى قيمة مكافآت لجان امتحانات الثانوية العامة بدوريها الأول والثانى.

وكان الوزير السابق د. أحمد زكى بدر قد اتخذ قراراً بخفض قيم مكافآت موظفى الوزارة، كما حرمهم من صرف شهر عيد الأضحى وهو ما دفع العاملين إلى التظاهر ضده.


...............................................................................................................................
مطالبات حقوقية بتصويت المصريين بالخارج فى الاستفتاء
طالبت مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان وائتلاف مراقبون بلا حدود وشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان وتحالف المجتمع المدنى للعدالة والديمقراطية من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء، إتاحة الفرصة أمام مشاركة 7 ملايين مصرى فى الخارج فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال القنصليات والسفارات المصرية فى الخارج احتراماً لحقهم فى المواطنة والترشيح والانتخاب الذى أقره الدستور المصرى والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وشددت المنظمات فى بيان لها اليوم، الأربعاء، على إمكانية مشاركة المصريين فى الخارج فى عملية التصويت بالاستفتاء من خلال جوازات السفر والرقم القومى فى سجلات تعدها السفارات والقنصليات المصرية للراغبين فى التصويت ويتم إرسالها إلكترونياً إلى اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء قبل الإعلان على النتيجة النهائية، حيث يمثل المصريون بالخارج نحو 6% من سكان مصر ويتركز 70% منهم فى الدول العربية و30% فى أوروبا وأمريكا وأستراليا.

وقالت المنظمات، فى خطابين إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء، إنهم يرفضون القواعد التى حددتها اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء للتعديلات الدستورية لتنظيم أعمال المراقبة الوطنية لمنظمات المجتمع المدنى المصرى، لعدم ملائمتها لشرعية ثورة 25 يناير ورغبة الشعب المصرى فى توفير ضمانات كافية لسير الانتخابات والاستفتاءات، مؤكدين أن اللجنة كررت نفس القيود القديمة التى وضعتها من قبل اللجان المشرفة على الانتخابات التشريعية الماضية فى مصر.

التوقيع
أكرمكم الله بدعاء مستجاب
أذكرونى بالدعاء
بحبكم فى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almanar.forumegypt.net
 
اخبار اليوم الأربعاء16 مارس 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفيروز العام :: فيروز الاخبار المصريه-
انتقل الى: