اهلا وسهلا بأعزائى الزوار فى منتدى المنار نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد


منتدى عربى مشترك
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحبا
بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
عبارات ترحيبية بالضيوف
عبارات ترحيبية بالضيوف

شاطر
 

 أخبار اليوم الاثنين 14 مارس 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف وحنين حلم التمنى
المديرالعام
المديرالعام
يوسف وحنين حلم التمنى

عدد المساهمات : 317
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

أخبار اليوم الاثنين 14 مارس 2011 Empty
مُساهمةموضوع: أخبار اليوم الاثنين 14 مارس 2011   أخبار اليوم الاثنين 14 مارس 2011 I_icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 3:30 am

الفرماوى: جار إعداد 45 خطة لتطوير العشوائيات
أكد الدكتور على الفرماوى رئيس صندوق تطوير العشوائيات أن مشروعات الصندوق ما زالت تسير بمعدلاتها الطبيعية، لافتا إلى أن هناك العديد من الخطط المعدة للتنفيذ والتى تنتظر استقرار الأوضاع الأمنية والتعديل النهائى للمحافظين من أجل التوقيع على تلك الخطط.

وأضاف الفرماوى فى تصريح خاص "لليوم السابع" أن عدد الخطط التى تم الانتهاء منها 13 خطة لتطوير 15 منطقة من درجة الخطورة الثانية فى 8 محافظات "القاهرة، والجيزة، وسوهاج، وبنى سويف، والإسماعيلية، والسويس، والإسكندرية، والبحيرة، مشيرا إلى أن المشروعات التى تم تنفيذها 8 مشروعات وذلك لتطوير 10 مناطق من الدرجة الثانية فى محافظتى القليوبية والإسكندرية.

وأشار إلى أنه جار تنفيذ 13 مشروع لتطوير 17 منطقة من درجة الخطورة الثانية فى 10 محافظات، ومشروع واحد لتطوير منطقة من درجة الخطورة الثالثة فى محافظة المنيا، ومشروع واحد لتطوير منطقة واحدة من درجة الخطورة الرابعة فى مطروح.

وأضاف رئيس صندوق تطوير العشوائيات أنه جار إعداد 45 خطة عمل لتطوير 45 منطقة عشوائية على مستوى المحافظات، لافتا إلى أن هناك بعض المشروعات التى توقفت داخل بعض المحافظات نتيجة لعدم استقرار الأوضاع الأمنية بها.

................................................................................................................................................
"الإغاثة الإسلامية" تهدى مصر شحنة أدوية بقيمة 100 مليون دولار
تلتقى منظمة الإغاثة الإسلامية اليوم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء والدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لبحث مشكلات عملها على أرض مصر التى تتلخص فى منحها التصريح لإنشاء مكتب لتلقى المعونات وإعفاء شحنات الأدوية التى تمنحها لمصر من الجمارك، حيث من المقرر أن تدعم مصر بشحنة أدوية تقدر ب100 مليون دولار لمدة خمس سنوات بالإضافة للسماح لها بإرسال المزيد من المعونات المتمثلة فى الأجهزة الطبية والأغذية وغيرها.

وأكد طارق عفيفى عضو بمنظمة الإغاثة الإسلامية أثناء لقائه بالإعلامى تامر أمين ببرنامج مصر النهاردة أن دورهم هو إنقاذ حياة الشعوب ومد جسور الترابط بين المؤسسات والمنظمات للتعاون لصالح خدمة المواطنين فى كافة أنحاء العالم، لأن العمل الإغاثى كالطبيب الذى يعالج المريض بغض النظر عن دينه أو معتقداته أو جنسه.

فيما أكد حشمت خليفة عضو بالمنظمة أن المنظمة لديها ثلاث محاور أخرى تنوى تنفيذها فى مصر أولها أطفال الشوارع عن طريق بناء 100 دور إيواء لهم وثانيها المساعدة فى حل مشكلة البطالة برصد 5 ملايين دولار لتنمية موارد الأسرة المصرية بالمشروعات والقروض الصغيرة والمحور الثالث يعمل على تقوية ودعم منظمات المجتمع المدنى التى تعمل فى مجال العمل الخيرى عن طريق تدريب 100 منظمة على مستوى المحافظات لتتولى تدريب باقى المؤسسات حيث إن مصر تزخر ب14 ألف مؤسسة خيرية.

وأكدت الفنانة حنان ترك عضو المنظمة أنها صديقة للإغاثة منذ أربع سنوات، وأن المكتب فى مصر تصريحه مقيد رغم أننا نحتاج الكثير من المساعدة، وأن الجمارك ترفض عبور شحنة الأدوية دون دفع رسوم وأن كل هذه العراقيل تؤخر الخير عن مصر، مشيرة إلى أن كل من يريد المساعدة أن يدخل على صفحة "الشعب يريد أن يسبق اليابان" على الفيس بوك وسيجد خمسة مشروعات يمكنه التواصل مع أى منها.

........................................................................................................................................................

"تطوير العشوائيات" يتهم محافظين بالبطء فى تنفيذ المشروعات

قال الدكتور شريف الجوهرى مدير وحدة الدعم الفنى وتنمية القدرات بصندوق تطوير العشوائيات، أن الصندوق يقدم الدعم الفنى للمحافظات وتدعيم قدراتهم من أجل تنمية قدرة المحافظات على تقديم خطط علمية سليمة عن المناطق العشوائية الموجودة بها للصندوق، للحصول على الدعم المالى لتطوير تلك المناطق العشوائية.

وأضاف الجوهرى "لليوم السابع" أن دور الصندوق رقابى، وليس تنفيذيا على المحافظات، والصندوق يقدم تقارير متابعة ربع سنوية لمجلس الوزراء، لافتا إلى أن هناك بعض المحافظين يتلكأون فى تنفيذ المشروعات ونقل سكان العشوائيات إلى الأماكن السكنية المخصصة لذلك دون أى أسباب.

.................................................................................................................................................
إخلاء سبيل 10 ضباط متهمين بإطلاق النار على المتظاهرين
الإثنين، 14 مارس 2011 - 01:08
قرر المستشار عبد الرحمن حافظ المحامى العام لنيابات غرب طنطا، إخلاء سبيل 10 ضباط أمن مركزى من سراى النيابة بعد سماع أقوالهم فى وقائع إطلاق النيران والقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى على المتظاهرين، فى أحداث ثورة 25 يناير.

استمع فريق النيابة المكون من أحمد أبو المعارف ومؤمن صلاح رئيسى نيابة غرب طنطا الكلية، وهشام نوفل وإيهاب عطرة وكيلى النيابة الكلية، وأحمد قنديل وكيل نيابة قسم أول طنطا، وبهاء باضه مدير نيابة مركز طنطا، تحت إشراف المستشار عبد الرحمن حافظ المحامى العام لنيابات غرب طنطا الكليةـ إلى أقوال ضباط الأمن المركزى والمجندين حول أحداث إطلاق النيران على المتظاهرين.

كانت النيابة قد استدعت أمس رئيس قطاعات الأمن المركزى بالغربية ورئيس قطاعات الأمن لسماع أقوالهما حول إصدار أوامر للضباط والمجندين بإطلاق الأعيرة النارية خلال أحداث الثورة، إلا أنهما نفيا إعطاء أوامر بذلك.

إلا أن الضباط والمجندين أكدوا فى أقوالهم أمام فريق النيابة تلقيهم أوامر مباشرة من القيادات بإطلاق النيران، فقررت النيابة إخلاء سبيل 10 ضباط و7 مجندين ممن تم الاستماع إلى أقوالهم واستدعاء عدد كبير من ضباط الأمن المركزى لسماع أقوالهم أيضا حول تلقيهم أوامر وتعليمات بإطلاق النيران، ومواجهة رؤساء القطاعات بأقوال الضباط والمجندين.

كما تباشر نيابة شرق طنطا الكلية اليوم تحت إشراف المستشار مقبل سلمان المحامى العام لنيابات شرق طنطا الكلية التحقيق مع 15 ضابطا بالأمن المركزى و15 مجندا وعددا من رؤساء القطاعات حول إطلاق الأعيرة النارية والمطاطية على المتظاهرين بمدينة المحلة أثناء أحداث ثورة 25 يناير.






التوقيع
أكرمكم الله بدعاء مستجاب
أذكرونى بالدعاء
بحبكم فى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almanar.forumegypt.net
 
أخبار اليوم الاثنين 14 مارس 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفيروز العام :: فيروز الاخبار المصريه-
انتقل الى: