اهلا وسهلا بأعزائى الزوار فى منتدى المنار نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد


منتدى عربى مشترك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحبا
بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
عبارات ترحيبية بالضيوف
عبارات ترحيبية بالضيوف

شاطر
 

 أخبار وأنباء اليوم الأحد13 مارس 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف وحنين حلم التمنى
المديرالعام
المديرالعام
يوسف وحنين حلم التمنى

عدد المساهمات : 317
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

أخبار وأنباء اليوم  الأحد13 مارس 2011 Empty
مُساهمةموضوع: أخبار وأنباء اليوم الأحد13 مارس 2011   أخبار وأنباء اليوم  الأحد13 مارس 2011 I_icon_minitimeالسبت مارس 12, 2011 11:42 pm

حبس "نائب موقعة الجمل" 15 يوماً على ذمة التحقيقات
الأحد، 13 مارس 2011 - 02:15
أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، فى ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، بحبس نائب الحزب الوطنى عن دائرة الهرم والعمرانية السابقين عبد الناصر الجابرى، 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها معه بتهمتى التحريض على القتل والشروع فى قتل المتظاهرين فى 2 فبراير الماضى، والمعروفة بموقعة الجمل.

حضر المتهم وسط حراسة أمنية مشددة مساء أمس السبت، ونفى الجابرى التهم التى واجهته النيابة بها، نافياً تاماً، وقال إنه ليس لهم أى صلة من قريب أو بعيد، وأشار إلى أنه كانا متواجدين فى منزلهما وقت وقوع الحادث، بسبب حالة الانفلات الأمنى فى الشوارع، وخوفاً من تعرضه لأى حوادث من قبل البلطجية.

وواجهت النيابة المتهم بتقرير لجنة تقصى الحقائق، الذى ذكر أن مؤيدى النظام السابق وراء الواقعة، حيث وصلوا إلى ميدان التحرير ورشقوا المتظاهرين بقطع من الطوب وكسر الرخام جلبوها بسيارات نصف نقل من منطقة شق التعبان، وجاء آخرون من ناحية ميدان الشهيد عبد المنعم رياض يمتطون الجمال والجياد، ويحملون عصيا غليظة وقطعا حديدية وأسلحة بيضاء انهالوا بها ضرباً على المتظاهرين، فأصابوا وقتلوا وأحدثوا الرعب بينهم.

كما واجهته بتقرير الطب الشرعى الذى أثبت أن عدداً من المصابين والمتوفين أصيبوا بكدمات وإصابات بالغة نتيجة دهس الخيول والجمال للمتظاهرين، وأكدت أيضاً أن بعض الإصابات كانت نتيجة للضرب بالحديد والعصى الغليظة.. وقررت النيابة التحفظ عليه وتحديد جلسة أخرى للتحقيق معه فى الاتهامات الموجهة إليه.
............................................................................................................................................
"نافع" الأقرب لـ"الجمهورية".. وتغييرات دار الهلال لم تُحسم بعد
"الإبراشى" رئيساً لتحرير جريدة "روز اليوسف" وهانى وخليل للمجلة
الأحد، 13 مارس 2011 - 01:18
قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن المجلس الأعلى للصحافة بإشراف د.يحى الجمل نائب رئيس الوزراء، حسم التغييرات الصحفية فى مؤسسة روز اليوسف، حيث قرر تعيين محمد الصباغ رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة خلفاً لكرم جبر، ووائل الإبراشى رئيساً لتحرير الجريدة خلفاً لعبد الله كمال، وكلا من محمد هانى وإبراهيم خليل لرئاسة تحرير مجلة روز اليوسف، وعصام زكريا وأكرم السعدنى لرئاسة تحرير مجلة صباح الخير الصادرة عن مؤسسة روز اليوسف.

وأكدت المصادر، أن القرار الذى يتوقع صدوره رسمياً صباح اليوم، الأحد، سيشمل تعيين محمود نافع رئيساً لتحرير جريدة الجمهورية الصادرة عن دار التحرير خلفاً لمحمد على إبراهيم، فيما لم تشر المصادر إلى أسماء أخرى فى رئاسة مجلس الإدارة أو رئاسة تحرير إصدارات الدار الأخرى.

وبحسب المصادر أيضاً، لم تتم التغييرات الصحفية داخل مؤسسة دار الهلال، لعدم التوصل إلى صيغة توافقية بشأنها، فى حين تم تأجيل التغييرات فى مؤسسة "الأهرام" ودار "أخبار اليوم" إلى أجل غير مسمى.

وأكدت المصادر أن العودة لنظام رئاسة التحرير المشترك فى مجلتى "روز اليوسف" و"صباح الخير" نتيجة لوجود صراعات بين أكثر من شخص داخل المؤسسة، وحتى يتم إرضاء جميع الأطراف والوصول إلى توافق رأى المجلس الأعلى للصحافة العودة إلى هذا النظام.

وعلم "اليوم السابع"، أن الإبراشى كان قد طُلب منه أن يختار إحدى إصدارات "روز اليوسف" لرئاسة تحريرها إلا أنه فضّل الصحيفة اليومية على المجلة الأسبوعية لأنها تحتاج إلى جهد أكبر، ولكونه أكد للمقربين منه أن المؤسسة كلها لن تستعيد مجدها وقوتها إلا بإحياء الصحيفة اليومية، وحتى يتم الفصل بين الصحيفة والمجلة تحريرياً.

وكان عبد الله كمال رئيس التحرير السابق لمجلة وجريدة "روز اليوسف" حوّل المجلة إلى عدد أسبوعى تابع للصحيفة اليومية دون فصل.

.................................................................................................................................................
استجابة لرغبة الموظفين..
استقالات جماعية لقيادات الطيران المدنى
الأحد، 13 مارس 2011 - 01:15
وافق المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدنى على قبول استقالة كل من المهندس مصطفى الجمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية والمهندس أبو بكر محمود رئيس شركة الصناعات المكملة.

كما تم قبول استقالة اللواء أحمد سعيد رئيس شركة الملاحة الجوية وإقالة عماد حامد رئيس قطاع المراقبة الجوية، كما أصدر المهندس إبراهيم مناع قرارً بتعيين اللواء محمد الشعشاعى نائباً لرئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة على أن يترك منصبه كنائب لرئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.

ومن جانبه قال الكابتن مجدى عبد الهادى رئيس رابطة المراقبة الجوية سابقاً والمتحدث باسم موظفى الوزارة المعتصمين الذين طالبوا بإقالة كافة القيادات القديمة أن قبول الاستقالات يؤكد حسن نوايا وزير الطيران ورغبته فى إصلاح قطاع الطيران واستجابته لمطلبهم سوف ينعكس بشكل ايجابى وسريع على سير العمل.

وأضاف رئيس رابطة المراقبة الجوية سابقاً، أنه فض الاعتصام وعاد جميع العاملين إلى أعمالهم حرصاً على الصالح العام لمصر وعلى شركة مصر للطيران، ومن المقرر أن يصدر مناع قرارا بتعيين قيادات جديدة بدلا من القيادات المستقيلة.
......................................................................................................................................................
د.سامى الشريف يجتمع بقيادات الإذاعة والتلفزيون
عقد الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون مساء أمس، السبت، اجتماعا مع رؤساء قطاعات الإذاعة والتلفزيون.

وتركز اللقاء حول خطط تطوير الأداء الإعلامى فى كافة قطاعات اتحاد الإذاعة والتلفزيون خلال الفترة القادمة ليتماشى مع المرحلة التى تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير بالإضافة إلى العمل على حل كافة المطالب الجماعية للعاملين بالإذاعة والتلفزيون.

وكان الدكتور سامى الشريف قد توجه ظهر اليوم إلى مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث التقى بعدد من أعضاء المجلس وذلك بعد اجتماعه مع العاملين برئاسة إتحاد الإذاعة والتلفزيون.

كما أعلن إنهاء مهمة اللواء طارق مهدى باتحاد الإذاعة والتلفزيون وعودته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.
......................................................................................................................................................
سمير الششتاوى: لا زال صوت مبارك يتردد فى أذنى
الأحد، 13 مارس 2011 - 00:15
قال سمير الششتاوى المحامى، إن البيان الذى صدر من أسرة مبارك خلفه مجموعة كبيرة من المسئولين، مؤكدا أن الرئيس مبارك اتصل بى يوم الاثنين شخصيا ولا زال يتردد صوته فى أذنى".

وقدم الششتاوى اعتذارا لجميع المصريين من خلال اتصال هاتفى ببرنامج الـ"القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى، قائلا أعتذر للشعب المصرى فرد فرد إذا كان "زعلان" منى، مشيرا إلى أن البيان الذى صدر من أسرة الرئيس مؤخرا بعد أن هاجمت عددا من المسئولين فى برنامج تلفزيونى.

يذكر أن المحامى سمير الششتاوى إعلان استعداده للدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأسرته فى أى دعاوى قضائية مرفوعة ضدهم، ولكن بعد لك أصدرت أسرة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، مساء الخميس الماضى، بياناً حول إعلان المحامى سمير الششتاوى أنه موكل من قبل الأسرة للدفاع عنها.

ونفت الأسرة بشكل قاطع توكيل الششتاوى، وقالت إنها لا علاقة لها على الإطلاق بالمحامى المدعو سمير الششتاوى، مؤكدة أن ادعاءه خلاف ذلك «قول كاذب»، وشددت على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وأضافت الأسرة: «الرئيس السابق وأسرته لم يوكلوا سوى من حمل توكيلاً رسميا عنهم، ولم يتصلوا إلا مباشرة ولا من خلال أحد بالمحامى المدعو سمير الششتاوى»، دون أن توضح الأسرة أى تفاصيل إضافية.
.................................................................................................................................................
عبود الزمر يزور الأعلى للقوات المسلحة غدا
صرح الشيخ عبود الزمر، أنه سيقوم بزيارة مجلس الوزراء غدا، لتقديم الشكر لحكومة الدكتور عصام شرف وتقديم الدعم لهم ومساندتهم فى الإصلاح، بالإضافة إلى إلحاقها بزيارة أخرى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لتقديم الشكر أيضا على دوره العظيم الذى قام به منذ بداية الثورة.

وأكد الزمر فى مداخلة هاتفية لبرنامج مصر النهاردة، أنه رفض الهروب مع المساجين أثناء الثورة لأنه كان يتلقى معاملة حسنة ورفض أن يقابلها بالإساءة بهروبه والتسبب فى إيذاء الضباط المسئولين عن حراسته مشيرا الى أنه سيذهب للإدلاء بصوته على التعديلات الدستورية يوم 18 مارس.

وعبر الزمر عن فرحته اليوم عند خروجه من سجن مزرعة طره فى نفس التوقيت الذى لم يتمكن فيه العادلى وأعوانه من الخروج من البوابة الرئيسية للذهاب لجلسة المحاكمة لأن الأهالى كانوا ينتظرونه بالشباشب والأحذية وخرج من الباب الخلفى للسجن الذى يطلق عليه "باب الزبالة".

وأكد الزمر أن النظام السابق كان يحكم على المعتقلين السياسيين بالجلد إذا ما ثاروا على أوضاع معينة داخل السجن وكان يحرمهم من أبسط حقوقهم كالزيارات أو السماح بالدراسات العليا مضيفا "كان عاوز يعذبنا حتى الموت ويدفننا فى مقابر الصدقة دون أن يخبر أهالينا".

وأشار الزمر إلى أن مصر تحررت من قيودها وأنه كان داخل سجن صغير بينما كانت مصر فى سجن كبير ولكن ثورة يناير كسرت حاجز الخوف رغم نظر الكثيرين إليها على أنها احتجاجة طفيفة فى بدايتها ولكن تحولت إلى ثورة وتحقق النصر وأصبح الشعب يتنفس عبير الحرية.

وقال الزمر"ربنا يرفع الغمة من شرم الشيخ لأن التحركات الموجود فى المجتمع بأيدى فلول النظام القديم تجعلنا نشعر بعدم الأمان"، مضيفا أن الفتنة الطائفية والأزمات التى تواجهها مصر الآن وراءها أيدى خبيثة ولابد من عدم إعطائها الفرصة.

وأضاف الزمر أنه صامد على مبادئه التى أراد النظام السابق كسرها وضغط عليه كثيرا وعلى غيره ممن تم اعتقالهم دون جريمة سوى أنهم كانوا يقرأون القرآن داخل المسجد وأن الشعب عاش مرحلة من الظلم، مؤكدا أن أحد المعتقلين ويدعى الشيخ على القطان لم يقترف جريمة سوى انه قابل الرئيس السابق فى العمرة وقال له اتقى الله فى شعبك فأخذه معه إلى مصر وزج به فى السجن.
.................................................................................................................................................





















التوقيع
أكرمكم الله بدعاء مستجاب
أذكرونى بالدعاء
بحبكم فى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almanar.forumegypt.net
 
أخبار وأنباء اليوم الأحد13 مارس 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفيروز العام :: فيروز الاخبار المصريه-
انتقل الى: