اهلا وسهلا بأعزائى الزوار فى منتدى المنار نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد


منتدى عربى مشترك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحبا
بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
عبارات ترحيبية بالضيوف
عبارات ترحيبية بالضيوف

شاطر | 
 

 وصفات طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامبراطوره
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 155
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: وصفات طبيعيه   الأحد مارس 06, 2011 12:18 pm

هناك اتجاه في الآونة الأخيرة بين الكثير من النساء إلي العودة إلى وصفات الأجداد، و التفتيش في التراث عن وصفات جدتي ، و البحث عن وصفات طبيعية للجمال و الاستخدامات المنزلية المتعددة . فمثلا : بدأ الكثير من النساء العديد من المحاولات لاعادة استكشاف الوصفات الشعبية و العودة إلى دكان العطار, و الأعشاب الطبية الطبيعية من حديقة المنزل، و غيرها من الوصفات البسيطة التي لها مفعول السحر . للتخلص من انتفاخ العينين و الأجفان :
يرجع سبب انتفاخ العيون و الأجفان في الصباح إلى احتباس الماء أو الأملاح تحت بشرة الجفن . و للتخلص من ذلك ..
استرخي لمدة دقيقتين
اقطعي شريحتين من الخيار
اغمضي عينيك ، و ضعي شرائح الخيار علي العينين
سيعمل الخيار علي ارتخاء عينيك و تخليصها من ا لانتفاخ تؤثر الصبغات علي الشعر و كذلك التسريحات المختلفة التي تتطلب بعض المعالجة الكيماوية. لكي تستعيدي حيوية و جمال شعرك ، يمكنك استعمال حمامات الزيت باستخدام الزيوت الطبيعية التي تتغلغل بالشعر وتعمل علي تغذية بصيلات الشعر . و من أمثلة هذه الزيوت ، زيت البندق و الجوجوبا . ضعي زجاجة الزيت في ماء ، ليسهل امتصاصه . بللي شعرك خفيفا ببعض قطرات الزيت و دلكيه برفق ثم لفي شعرك بفوطة . اتركيه لمدة ساعة ، ثم اغسليه بالشامبو .
خاص بصاحبات البشرة الذهنية.
الأفضل استعمال الكريمات التي لا تحتوي على كثير من الدهون والزيوت.
البشرة الذهنية هي التي تكون مساماتها كبيرة,وتصاب بالالتهاب وفيها تظهر البقع والحبوب...لذا يتوجب على صاحبة هذا النوع من البشرة التنظيف العميق, واستعمال الصابون يوميا شرط أن يحتوي على نسبة عالية من القلويات التي تقلل من إفراز الدهون.
التدليك, مهم جدا لإخراج الدهون الزائدة فيها والعمل على فتح مسامها.
يجب على صاحبة هذا النوع من البشرة, تجنب كريم الأساس والتقليل من الماكياج و الأفضل استعمال الكريمات التي لا تحتوي على كثير من الدهون والزيوت. ففي هذا الصدد يوصي خبراء التجميل بالليمون لعلاج مشاكل البشرة الذهنية, ونقدم لك قناع الليمون :
المطلوب :
-عصير ليمون ثم بياض بيضة مخفوقة
الطريقة :
غسل البشرة جيدا وتجفيفها بثوب ناعم وبعد دلك يدهن الوجه بالمزيج مع ترك مسافة حول منطقة العين,مع ترك هذا المزيج لمدة ربع ساعة تقريبا حتى يجف.
وأخيرا غسل الوجه بالماء الفاتر مع استخدام قطعة من القطن للتنظيف
للحفاظ على جمالك سيدتي ,تفادي التجاعيد و الترهل.
إن احتفاظك سيدتي برونق شبابك و نضارة جلدك رهين باتخاذك بعض التدابير و تناولك بعض الفيتامينات الواقية من شيخوخة الجلد.
إن احتفاظك سيدتي برونق شبابك و نضارة جلدك رهين باتخاذك بعض التدابير و تناولك بعض الفيتامينات الواقية من شيخوخة الجلد.
فأهم النصائح التي نقدمها لك سيدتي في هذا الصدد :
· العناية بجلدك, عن طريق عدم إرهاقه أكثر مما ينبغي و غسله بالماء و الصابون الجيد غير المعطر, الكثير الذهن أو المصنوع من مادة ال"غليسرين" إذا كان جلدك جافا, و صابونا طبيا إذا كانت بشرتك زيتية ثم اشطفي بشرتك بالماء جيدا.
· استعمال المواد المرطبة : فهي تضاعف زيت الجسم و تقويه و تعتني به جيدا, إن استعملت بانتظام و بطريقة حكيمة, كما أن الطعام يوفر الغداء الذي يمتصه الدم و ينقله إلى خلايا الجلد, لذا من الأحسن أكل البيض و العسل و الفيتامينات و المعادن بدل جعلها أقنعة للوجه.
· محاولة نزع قشرة سطح الجلد, عن طريق الغسل و التنظيف و التقشير, ذلك أن الخلايا التي تبقى مدة طويلة على سطح الجلد تكون غبراء و باهتة و قد تتقشر و تسد المسام الجلدية, الشيء الذي يؤدي إلى ظهور البقع و البثور السوداء التي تضفي عليك سيدتي مظهرا مرقطا, و نزع الطبقة الخارجية الميتة من الخلايا يكشف الأنسجة الدقيقة التي تكون تحتها, و هذا ما يجعل الرجل أقل إصابة من التجاعيد خصوصا في المناطق المحيطة بالفم و فوق الخدين, لأن عملية الحلاقة تنزع القشرة الخارجية على نحو طبيعي, و للتقشير سيدتي امزجي دقيق الشوفان المحمص بعصير الليمون الحامض و اعجني الخليط ثم اطلي وجهك و افركيه بأصابعك بحركات دائرية, بذلك ستحصل عملية التقشير.
أما فيما يخص الفيتامينات الأكثر غنى بالمواد الواقية من شيخوخة الجلد فتتجلى في :
فيتامين E و يوجد هذا الفيتامين في كل من الحبوب و الصوجا و الملفوف و الزيوت النباتية كما يساعد هذا الفيتامين على تحسين الدورة الدموية و تنفس الخلايا.
فيتامين C و يوجد بنسبة كبيرة في الحوامض و الفواكه الحمراء و الطماطم و الفلفل ,فهو يساعد على الاحتفاظ بالماء داخل الأنسجة و يعطي للجلد مظهره الناعم و المطاط.
· السلنيوم : و أهم مصادره هناك الحبوب الكاملة و حبوب القمح و الثوم و البصل و سمك التونة و خميرة البيرة, و هو عنصر أساسي مهم, يقوي الجهاز المناعي الذي تتراجع فعاليته مع تقدم السن.
إضافة إلى هذا حاولي أن تحافظي على وزن يناسب جسمك, لأن الحمية العنيفة و التقلبات في الوزن تجعل جلدك مترهلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وصفات طبيعيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: فيروز حواء :: العنايه بالجسم والبشره-
انتقل الى: